الدكتور معتصم مسالمة يحذر من صفحات تروج لعدسات لاصقة غير صالحة

In عام


كتبت : دعاء شاهين


حذر الدكتور معتصم مسالمة، طبيب عيون، من تداول عدسات لاصقة غير صالحة للاستخدام، وذلك من خلال صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وبسعر رخيص، مؤكدًا ضرورة التأكد من مكان شراء العدسات حتى لا تسبب في تلف العيون.
وقال أن هناك العديد من الإرشادات الواجب إتباعها عند قرار استخدام العدسات اللاصقة ولا يكون الأمر مجرد تقليد فحسب من بينها : لا يُنصح باستخدام الماء الساخن خلال الاستحمام بعدسات لاصقة ولكن من الأفضل بشكل عام إزالة العدسات في حالة الاستحمام حتى نكون بعيدين عن أي مشاكل من الممكن التعرض لها، أما عن صلاحية العدسات فالكثير من الفتيات تتجاهل تغيير العدسات كل 3 أشهر، ولا يتم تجاهل دوران العدسة فمن الممكن أن هذا الأمر يعرض العين للمخاطر.
أما عن النوم بالعدسات اللاصقة فهذا أمر لا ينصح به الأطباء على الإطلاق وأوضح الأسباب طبيب العيون قائلًا إن النوم بالعدسات اللاصقة يتسبب في زيادة فرصة التهاب العين من 6 إلى 8 مرات، فتشعر بألم شديد في العين حينما تستيقظ، هنا لابد من الذهاب للطبيب كما تشعر بحكة شديدة واحمرار داخل العين، هذا بأكمله يُسبب ضررا بالكامل للعيون.

Join Our Newsletter!

Love Daynight? We love to tell you about our new stuff. Subscribe to newsletter!

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

المصري نيوز تنعي المستشار «عبدالله شاهين» وعائلات الصادق وشاهين في وفاة «والدته»

كتب : أحمد شاهين يتقدم الدكتور عبدالحميد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصري نيوز الإخبارية، والكاتب الصحفي سعيد شاهين،

أكمل القراءة …

كريم عميره فنان المستقبل الصغير القادم يشارك في مسلسل جديد في رمضان.

كتب_السيد عبدالعزيز كريم عميره فنان بدأ حلمه من الطفولة وتألق في العديد من الأدوار في التمثيل المسرحيهذا إلى أن

أكمل القراءة …

لحرص الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة في تقليل التباعد بين أسواق العمل المختلفة وما يتم دراسته.

كتب_السيد عبدالعزيز لحرص الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة في تقليل التباعد بين أسواق العمل المختلفة وما يتم دراسته. يتم تنظيم

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل