الدكتور ” وائل رضا ” يكتب ” علي من نطلق كلمة المستشار”

In عام


بقلم دكتور / وائل محمد رضا
أمين عام مؤسسة العمل التطوعي من أجل مصر


رسالتي لفخامة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ،فرسالتى لسيادتكم اليوم لا تقل خطورة وضراوة عن الحرب الشرسة التي تخوضها مصر في القضاء علي الأرهاب الأسود وهي قضية المستشارين ….
الذين يملئون جنبات الوزارات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام .
ما هذا الكم الهائل من المستشارين الذين يتقاضون مبالغ خيالية وخرافية ليست كلها من أموال الدولة وإنما من أموال المشروعات الأجنبية والمنح والمساعدات الخارجية ويقوم بعض هؤلاء المسئولين بالتحايل علي القانون وتعيين أقاربهم وأصدقائهم وذويهم كمستشارين يتقاضون الآف الجنيهات شهريا وسفريات داخل مصر وخارجها وأطقم سكرتارية وسيارات ومكاتب فارهة والنتيجة صفر كبير .
لم نسمع عن أي من هؤلاء المستشارين قام بإختراع سيارة أو صاروخ يصل للقمر أو تطوير هيئة أو مصلحة حكومية زادت من معدل تقديم الخدمة للجمهور أو حققت أرباح ومبالغ طائلة تدخل إلي خزينة الدولة لكي تساعد في بناء الإقتصاد القومي المصري كما ترجوه سيادتكم لبلدنا الحبيبة والغالية علينا جميعا مصر .
غير ذلك من وضع إجتماعي لا يستحقوه وهو لقب مستشار يضعوه علي لافته منازلهم أو كروتهم الشخصية .
لقب مستشار فقط هو للقضاه الأجلاء أعضاء الهيئات القضائية وليس لأي شخص آخر لا يستحقه .
المشكلة تكمن سيادة الرئيس في أن الأموال التي يتقاضها هؤلاء المستشارين من الممكن أن تنشئ عدد هائل من المدارس أو المستشفيات أو الوحدات الصحية أو مراكز الشباب أو الجامعات أو مشروعات تكافل وكرامة أو الغارمات وغيرها من المشاريع الهائلة والعملاقة التي تتنبها سيادتكم لنقل مصر إلي مرتبة أخري عظيمة تستحقها بين الأمم .
أيضا هؤلاء المستشارين يحطمون الموظفين في الجهات الحكومية حتي لا يظهر أحد غيرهم وهذا ضد ما تنادي به فخامتكم من إستغلال جهود جميع العاملين في الجهات الحكومية ورفع قدراتهم وكفائتهم وحتي لا يكونوا بطالة مقنعة ويقدموا خدمات علي أعلي مستوي من المهنية والحرفية والكفاءة للسادة المواطنين كما تأمل سيادتكم .
أخيرا وليس آخرا أرجوا من رجال وصقور هيئة الرقابة الإدارية العظماء والشرفاء الرقابة علي كل تلك الجهات وتحصيل كل تلك الأموال الطائلة التي يحصل عليها هؤلاء المستشارين بدون وجه حق .
مع خالص تحياتي لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس جمهورية مصر العربية وحامي الشعب المصري العظيم

Join Our Newsletter!

Love Daynight? We love to tell you about our new stuff. Subscribe to newsletter!

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

المصري نيوز تنعي وفاة «شقيق» الفنان التشكيلي محسن منصور

كتب : سعيد شاهين يتقدم الدكتور عبدالحميد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصرى نيوز الإخبارية، والكاتب الصحفى سعيد شاهين،

أكمل القراءة …

الصحفي/السيد عبدالعزيز ” يهنئ الزميله الصحفيه/ مروه حسن” بمناسبة عيد ميلادها.

كتب السيد عبدالعزيز تتقدم أسرة “جريدة المصري نيوز عنهم الصحفي والإعلامي/ السيد عبدالعزيز مدير العلاقات العامة والإعلام بموقع وجريدة أخبار

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل

%d مدونون معجبون بهذه: