الرئيس السيسى يصدر 10 قرارات فى ختام النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم

In عام

متابعات : سعيد شاهين

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، 10 قرارات في ختام منتدى شباب العالم الثالث، والذي عقد في شرم الشيخ، وجاءت على النحو:

القرار الأول: اتخاذ إدارة منتدى شباب العالم، الإجراءات اللازمة لعقد شراكات مع منتديات الشباب العالمية المهتمة بقضايا الشباب بما يخلق حالة الحوار البناء بين شباب العالم أجمع.

القرار الثاني: بدء الأكاديمية الوطنية لتطوير وتأهيل الشباب، في إجراءات إنشاء مركز إقليمي للذكاء الاصطناعي يهدف إلى الارتقاء بأساليب الإستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعي، من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وإعادة بناء القدرات للتغلب على التحولات المتوقعة في سوق العمل.

القرار الثالث: إطلاق إدارة منتدى شباب العالم مسابقة للأفلام الوثائقية على مستوى شباب العالم تستند إلى اختيار هدف من أهداف التنمية المستدامة والتفكير في سبل تحقيقه.

القرار الرابع: تكليف وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة منتدى شباب العالم، لإطلاق مبادرة بعنوان “مراكب النجاة” للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة.

القرار الخامس: تدشين حملة “100 كلمة حول السلام” على موقع منتدى الشباب العالمي بغرض تعزيز ودعم قيم السلام حول العالم.

القرار السادس: قيام إدارة منتدى شباب العالم بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية بالعمل على إطلاق ملتقى شباب المتوسط بهدف معالجة التحديات التي تواجه دول المتوسط ودعم أفضل الأفكار والتجارب لشباب المنطقة وبحث إمكانية إنشاء منطقة أورومتوسطي للتعليم العالي والعلوم بمدينة العلمين الجديدة.

القرار السابع: تبني منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة في 2020 إستراتيجية التعامل مع التطورات التكنولوجية للثورة الصناعية الرابعة بما يخدم تطلعات شباب العالم وتحقيق الاستفادة من جميع مجالاتها.

القرار الثامن: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم من خلال مؤسسة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بإنشاء مركز دولي يهدف إلى دمج الشباب والفئات المتضررة في برامج إعادة إعمار الدول ما بعد النزاعات ومساعدة الدول المتضررة وبناء المجتمعات”.

القرار التاسع: تكليف وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة والمنظمات والمؤسسات الأفريقية والدولية لتعزيز العمل الأفريقي المشترك في مجال الأمن الغذائي.

القرار العاشر: تكليف إدارة منتدى شباب العالم بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والري بتنفيذ محاكاة عن دبلوماسية الدول المشتركة في حوض نهر 1 وتنفيذ ورش عمل عن الأمن المائي في ظل ندرة المياه.

كانت قد انطلقت فعاليات “منتدى شباب العالم” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ بسيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي شهدت هذا العام مناقشة العديد من القضايا المحورية؛ كما ضم المنتدى هذا العام العديد من الفعاليات الجديدة والثرية.

Join Our Newsletter!

Love Daynight? We love to tell you about our new stuff. Subscribe to newsletter!

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

خبيرة التجميل ” مروة اغادير” تكشف اسرار مكياج الزفاف والخطوبة بخطوات سهلة

كتب:عبدالحميد ابراهيم حلم كل فتاة ان تكون ملكة متوجة يوم زفافها أو خطوبتها و أن تبدو بكامل جمالها واناقتها

أكمل القراءة …

المصري نيوز “تهنئ العميد اركان حرب محمد فتحي دشمه” لتخرج نجله الملازم نادر محمد فتحي من كليه الشرطه

المصري نيوز تهنئ العميد اركان حرب محمد فتحي دشمه لتخرج نجله الملازم نادر محمد فتحي من كليه الشرطه

أكمل القراءة …

أسرة المصري نيوز تهنئ ابن الملاك الدكتور/محمود عطيه بمناسبة تخرج نجله الملازم/ احمد محمود عطيه من الكلية الحربيه.

أسرة المصري نيوز تهنئ ابن الملاك الدكتور/محمود عطيه بمناسبة تخرج نجله الملازم/ احمد محمود عطيه من الكلية الحربيه.

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل

%d مدونون معجبون بهذه: