القانوني والسياسي محمد يسري فايد من إيجابيات فيروس كورونا.. توقف حياة العصابات وتراجعن الجرائم ووضع البشر فى موضعهم الطبيعى

In عام

يقول المستشار القانوني محمد فايد على الرغم من الخسائر الفادحة لتفشي فيروس كورونا الجديد، بشريا وماديا واجتماعيا واقتصاديا، فإن لهذا الوباء بعض النواحي الإيجابية، وتحديدا فيما يتعلق بالجوانب البيئية، كما أظهرت التقارير بشأن انخفاض مستويات التلوث في العالم

وأشار ” فايد ” إلى أن لتفشي وباء “كوفيد-19” فائدة تمثلت في توقف التنافس بين العصابات وتراجع مستويات العنف عموما بين العالم، ويبدو أن السبب وراء ذلك يعود إلى أن أفراد العصابات يتبعون قواعد وإجراءات الأمن والسلامة المتعلقة بمكافحة عدوى فيروس كورونا الجديد.

وقال فايد سوف أتحدث عن الإيجابيات التى تسبب فيها هذا الفيروس.. وهى عديدة.. أهمها على الإطلاق أنه وضع البشر فى موضعهم الطبيعى.. فالكل استفاق على ضعفه أمام شىء لايرى بالعين المجردة. مجرد فيروس حير العالم وعزله.. وفعل به ما لم يخطر على بال بشر.. وعرف الإنسان حجمه الحقيقى.
ومن الإيجابيات عودة الأسرة.. والدفء والروح الأسرية.. وإلتفاف الأسرة حول مائدة الطعام.. والتواصل بين الأب والأم والأبناء.. وزيادة التماسك والترابط الأسرى..
كلها أمور إيجابية تساعد فى خلق مناخ صحي تفاعلى داخل الأسرة الواحدة.
ويوكد فايد من الأشياء الإيجابية التى تسبب فيها الفيروس أيضا النظافة.. حيث سيطر  على كل منا وساوس النظافة.. غسيل الأيدى والوجه باستمرار.. واستخدام المطهرات فى العمل والمنزل وفى كل مكان.. الجميع امتنع عن السلام بالأيدى.. وثار علي عادة التقبيل بداع أو بدون داع.. وإمعانا فى السلامة تجد البعض يرتدى الكمامة والقفاز  الطبى.. وهذه أشياء يجب أن نحرص عليها.. وإن تستمر معنا.. وتتحول إلى عادة تصاحبنا وقت انتشار الفيروس وبعد القضاء عليه.
ولأن النظافة مهمة لصحة وحياة البشر أكدت عليها جميع الأديان.. فالنظافة كما قالت الحكمة من الإيمان.. فلا يكتمل الإيمان إلا بها.
لقد نجح فيروس كورونا فى أن نُعدل عن عادات سيئة.. بل ونحولها إلى عادات حسنة.. نجح فى أن يجعلنا نحافظ على نظافة وطهارة أبداننا من الخارج.
فهل ينجح فى أن نحرص علي نظافة أنفسنا وطهارة قلوبنا؟
اعتقد أن الأيام القادمة تحمل لنا تحورًا ما للفيروس يستطيع به أن يهاجمنا من الداخل. فإذا استطاع البشر أن يتحصن ضد الفيروس من الخارج.. فهو قادر أن ينفذ لنا من الداخل.. خاصة أنه يهاجم كل ما هو ضعيف وخرب.. فهو قادر أن يهاجم أنفسنا الخربة وقلوبنا الضعيفة.
علينا أن نحصن أنفسنا من الداخل كما حصناها من الخارج.. علينا غسلها ونطهر قلوبنا من الرياء والنفاق.. من الحسد والحقد.. من الخيانة والكراهية.. من البغضاء والغل.. من النميمة والكذب فإذا استطعنا ذلك وحصنا أنفسنا من الداخل قويت مناعتنا.. وأصبح من الصعب على الفيروس أن يهاجمنا.. فنحن محصنون من الداخل والخارج.. وعندها استطيع أن أقول أننا انتصرنا على هذا الوباء.. بل وقضينا عليه بلا رجعة.. وإذا لم نستطع أن نطهر نفوسنا من هذه الأشياء فإن الفيروس سوف يهاجم قلوبنا وينتصر علينا مهما كانت نظافتنا وطهارتنا الخارجية.

Join Our Newsletter!

Love Daynight? We love to tell you about our new stuff. Subscribe to newsletter!

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

خبيرة التجميل ” مروة اغادير” تكشف اسرار مكياج الزفاف والخطوبة بخطوات سهلة

كتب:عبدالحميد ابراهيم حلم كل فتاة ان تكون ملكة متوجة يوم زفافها أو خطوبتها و أن تبدو بكامل جمالها واناقتها

أكمل القراءة …

المصري نيوز “تهنئ العميد اركان حرب محمد فتحي دشمه” لتخرج نجله الملازم نادر محمد فتحي من كليه الشرطه

المصري نيوز تهنئ العميد اركان حرب محمد فتحي دشمه لتخرج نجله الملازم نادر محمد فتحي من كليه الشرطه

أكمل القراءة …

أسرة المصري نيوز تهنئ ابن الملاك الدكتور/محمود عطيه بمناسبة تخرج نجله الملازم/ احمد محمود عطيه من الكلية الحربيه.

أسرة المصري نيوز تهنئ ابن الملاك الدكتور/محمود عطيه بمناسبة تخرج نجله الملازم/ احمد محمود عطيه من الكلية الحربيه.

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل

%d مدونون معجبون بهذه: