مؤتمر إنجازات الرئيس : نساء وشباب مصر يعيشون العصر الذهبي… وسنتغلب على التحديات لتحقيق التنمية الاقتصادية

In عام


كتب:وائل الغرباوي

اكدت سمر الدسوقى، رئيس تحرير مجلة «حواء»، إن المرأة المصرية تقلدت عددًا من المناصب القيادية وشهدت تمكيًان اقتصاديًا وسياسيًا، وذلك في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيرة إلى أن المرأة فى حكم الإخوان كانت ستشهد تراجعًا قويًا، وإلغاء كل حقوقها

وغلق المجلس القومي للمرأة.
وأضافت الدسوقي، خلال مؤتمر المؤسسة المصرية للدراسات السياسية والاستراتيجية، لعرض إنجازات الرئيس، إلى أن القيادة السياسية، أولت اهتمامًا كبيرًا للمرأة المصرية بداية من تخصيص عام للمرأة، ووجود تمثيل قوي لها، سواء فى السلطة التنفيذية واختيار ٦ وزيارات، بالاضافة إلى التعديل الدستور والتى زادت من نسبة تمثيل المرأة في المجالس النيابية.
وأشارت إلى أنه تم تخصيص عدد من المبادرات الصحية ووجهت للمرأة المصرية، سواء كانت الكشف المبكر عن سرطان الثدي وحملة ١٠٠ مليون صحة، وغيرهما من الحملات الصحية، وهو ما يظهر الاهتمام القوي للمرأة، قائلة: “نحن نعيش العصر الذهبي للمرأة والشباب” وكذلك الدعم الاقتصادي للمرأة المعيلة ومساندتها فى مشروعاتها الاقتصادية.
كما استعرض الدكتور إسلام شاهين، أستاذ الاقتصاد السياسي ونائب رئيس المؤسسة المصرية الشئون الاقتصادية، إنجازات الدولة المصرية في المجال الاقتصادي، مشيرا إلى أن هناك تحديات واجهت مصر في مختلف المجالات استهدفت التأثير على الاقتصاد المصري بشتى صوره.
وأضاف شاهين، خلال كلمته في مؤتمر المؤسسة المصرية “إنجازات الرئيس”، أن هناك أبعاد راعتها الدولة المصرية لتنمية الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن كان هناك تحديات للأمن القومي المصري، ويتم التصدي لها من أجل النهوض بالاقتصاد، موضحا أنه بالارقام والاحصائيات هناك تقدم اقتصادي ومنها مشروع قناة السويس الجديدة.
وأشار إلى أن خطة التنمية المستدامة والمنشور على موقع َوزارة التخطيط هي أحد عوامل نهوض الاقتصاد، موضحا ان ترتيب مصر في التنمية كان 119 وبعد 5 سنوات جاء ترتيب مصر 93، فهناك تقدم ملحوظ وملموس.
وقالت الدكتورة أمل سليمان، نائب رئيس المؤسسة لشئون التطوع، إنه خلال تشكيل المؤسسة قابلنا تحديات للخروج بهذا العمل وتجميع إنجازات الرئيس من ٢٠١٤ وحتى الآن، وأخذنا على عاتقنا تحمل المسؤولية وكنا حريصين على إلقاء الضوء على كل المجالات.
وأضافت سليمان، خلال كلمتها في مؤتمر المؤسسة المصرية “إنجازات الرئيس”، أن رؤية المؤسسة تهدف لتمكين الشباب وبناء مهاراته وقدراته في كافة المجالات،ودراسة أسباب عزوف الشباب عن المشاركة، وكذلك إجراء الدراسات العلمية وقدرتنا على تمكين الشباب.
وأشارت إلى أن المؤسسة تعمل على عدة أهداف لتوعية الشباب ومواجهة المخاطر، وإعداد معسكرات توعية للشباب

Join Our Newsletter!

Love Daynight? We love to tell you about our new stuff. Subscribe to newsletter!

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

المصري نيوز تنعي وفاة «شقيق» الفنان التشكيلي محسن منصور

كتب : سعيد شاهين يتقدم الدكتور عبدالحميد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصرى نيوز الإخبارية، والكاتب الصحفى سعيد شاهين،

أكمل القراءة …

الصحفي/السيد عبدالعزيز ” يهنئ الزميله الصحفيه/ مروه حسن” بمناسبة عيد ميلادها.

كتب السيد عبدالعزيز تتقدم أسرة “جريدة المصري نيوز عنهم الصحفي والإعلامي/ السيد عبدالعزيز مدير العلاقات العامة والإعلام بموقع وجريدة أخبار

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل

%d مدونون معجبون بهذه: